U3F1ZWV6ZTIwNzczNTg4NjQ4MTQ4X0ZyZWUxMzEwNTc3NjAyOTIzMg==

طريقة تصميم سيرة ذاتية رائعة وجذابة بدون انترنت او على الانترنت مجانا

 

تصميم سيرة ذاتية

تصميم سيرة ذاتية


ماهي السيرة الذاتية

هي عبارة عن لوحة صغير وجميل مرتبة ومنظمة الهدف منها التعريف بالشخص الذي يتقدم للعمل وما يملكه هذا الشخص من مؤهلات وخبرات ومعرفة لكي يتناسب مع العمل أو لا وهي تؤدي دوراً كبيراً في هذا المجال حيث تخدم أصحاب المؤهلات والخبرات لتقديم مالديهم وتخدم أصحاب الشركات وأصحاب العمل في البحث عن موظفين مناسبين لمجال عملهم ومعرفة كفاءتهم وقدراتهم قبل توظيفهم وبعدها يتم الإتصال بهم عن طريق معلومات التواصل الموجودة ضمن عناصر السيرة الذاتية .

لماذا يتم تصميم سيرة ذاتية وما فائدة التصميم

يتم عادة تصميم هذا النماذج لمساعدة الأشخاص الباحثين عن العمل للوصول إلى ما يريدونة وما يتطابق مع مجال تخصصاتهم ومؤهلاتهم العلمية والثقافية وغيرها من الخبرات والمهارات وتساعد الاشخاص الباحثين عن عاملين شاغرين للعمل في شركاتهم ومؤسساتهم وبالنسبة للتصميم فهو يساعد القارئ على فهم ما تحتويه السيرة الذاتية من عناصر ومعلومات بشكل سريع ومنسق ويتم بعث في قلوبهم الراحة للموافقة على طلب الوظيفة الشاغرة المعلن بها في إحدي الشركات .

كيف يتم تصميم سيرة ذاتية جميلة ورائعة

هناك العديد من الطرق لتصميم سيرة ذاتية رائعة أهمها :
أولاً : 
اذا كنت من محبي التصميم الجرافيكي ومهتم بهذا المجال أو اذا كنت تعمل في احدى محلات الطباعه والتصميم وتريد تصميم سيرة ذاتية لشخص فذلك امر بسيط جدا يمكنك البحث عن نماذج جاهزة والاطلاع عليها وتغذيه بصرك لاستخدام ذلك في مجالك واستخدام ما لديك من ملحقات على جهازك ودمجها في تصميمك للسيرة الذاتيه واستخدام خبراتك السابقه في التصميم وبذلك يكون تصميمك رائعا وجميلا وتكتسب خبره في هذا المجال .
ثانياً :
اذا كنت تريد تقديم طلب لوظيفة ولا تملك سيرة ذاتية فيمكنك تصميم سيرة ذاتية خاصة بك يمكنك تقديم طلب لاحد المصممين او يمكنك تصميمها بنفسك عن طريق احد برامج التصميم المتنوعه وبذلك يجب ان تكون عالما بعناصر السيره الذاتيه التي سنذكرها لاحقا في هذا المقال ويمكنك بذلك تصميم سيرة ذاتية خاصة بك .
ثالثا :
اذا كنت تريد تصميمها بنفسك ولا تمتلك الخبرات اللازمة لذلك فيمكنك تصميم سيرة ذاتية خاصه بك عن طريق مواقع على الانترنت تمنحك تصميما جاهزا وسنذكر بعضها لاحقا في هذا المقال .

العناصر الأساسية لتصميم سيرة ذاتية


  1. البيانات  الشخصيه .
  2. مقدمه تجذب القارئ .
  3. المؤهلات العلميه .
  4. الخبرات العمليه .
  5. الدورات التدريبيه .
  6. المهارات الأخرى.
  7. معلومات التواصل.
  8. اللغات .

محتويات السيرة الذاتية

  1. معلوماتك الشخصيه .
  2. هدفك الوظيفي .
  3. خبراتك العلميه .
  4. مؤهلاتك العلميه .
  5. دوراتك التدريبيه .
  6. مهاراتك المهنيه .
  7. مهاراتك الشخصيه .
  8. اللغات .
واذا كان لديك عناصر اخرى تريد اضافتها يمكنك ادراجها ضمن تصميمك مثل هواياتك وتعريف بنفسك وغيرها ...

طريقة تصميم سيرة ذاتية

عليك اتباع عناصر السيره الذاتيه بحذافيرها وعليك رؤيه نماذج سابقه لتتمكن من تصميم سيره ذاتيه ولجعل المقدمه جذابه عليك جعل القارئ يفهم مطلبك من خلال ابراز جميع مؤهلاتك وقدراتك مثل جعل الهدف الوظيفي في بدايه التصميم وواجهه تجعله ينجذب اليها مثل جعلها بلون مختلف او فاتح اكثر عن البقيه وبعدها تقوم بتنظيم العناصر بالترتيب الموضح اعلاه وثم تختار صور معبره عن بعض الكلمات في معلومات التواصل وفي الهوايات واللغات وعليك جعل القارئ يبدا بقراءة الاشيء القوية لديك أولا وغيرها من واجهات .

مواقع تصميم سيرة ذاتية جاهزة

يمكنك تصميم سيرة ذاتية جاهزه من خلال مواقع متعدده تسمح لك باختيار قالب او نموذج لتصميمك وتعديل تفاصيلك في الاماكن المناسبه .

 للدخول الى الموقع الاول اضغط هنا
للدخول الى الموقع الثاني اضغط هنا

وفي الاخير نتمنى انك قد استفدت من هذا المقال ولا تتردد في ابلاغنا عن اي مشكله واجهتك من خلاص صفحه اتصل بنا او من خلاص نموذج الاتصال الموجود اسفل المقال واليلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

بحث هذه المدونة الإلكترونية